وَصَلَّى النَّبِيُّ (ﷺ) فِي مَرَضِهِ الَّذِي تُوُفِّيَ فِيهِ بِالنَّاسِ وَهُوَ جَالِسٌ وَقَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ : إِذَا رَفَعَ قَبْلَ الْإِمَامِ يَعُودُ ، فَيَمْكُثُ بِقَدْرِ مَا رَفَعَ ، ثُمَّ يَتْبَعُ الْإِمَامَ وَقَالَ الْحَسَنُ : فِيمَنْ يَرْكَعُ مَعَ الْإِمَامِ رَكْعَتَيْنِ وَلاَ وَلاَ يَقْدِرُ عَلَى السُّجُودِ يَقْدِرُ وَلاَ يَقْدِرُ عَلَى السُّجُودِ عَلَى وَلاَ يَقْدِرُ عَلَى السُّجُودِ السُّجُودِ وَلاَ يَقْدِرُ عَلَى السُّجُودِ ، يَسْجُدُ يَسْجُدُ لِلرَّكْعَةِ الْآخِرَةِ سَجْدَتَيْنِ ، ثُمَّ يَقْضِي الرَّكْعَةَ الْأُولَى بِسُجُودِهَا ، وَفِيمَنْ نَسِيَ سَجْدَةً حَتَّى قَامَ : يَسْجُدُ يَسْجُدُ المصدر: صحيح البخاري (الصفحة: 318)