شرح حديث رقم 4813

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنِي الحَسَنُ ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ خَلِيلٍ ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحِيمِ ، عَنْ زَكَرِيَّاءَ بْنِ أَبِي زَائِدَةَ ، عَنْ عَامِرٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ،

عَنِ النَّبِيِّ (ﷺ) قَالَ : إِنِّي أَوَّلُ مَنْ يَرْفَعُ رَأْسَهُ بَعْدَ النَّفْخَةِ الآخِرَةِ ، فَإِذَا أَنَا بِمُوسَى مُتَعَلِّقٌ بِالعَرْشِ ، فَلاَ أَدْرِي أَكَذَلِكَ أَكَذَلِكَ كَانَ أي إنه لم يمت عند النفخة الأولى كَانَ أَكَذَلِكَ كَانَ أي إنه لم يمت عند النفخة الأولى أَمْ أَمْ بَعْدَ النَّفْخَةِ حيي قبلي بعد النفخة الثانية وتعلق بالعرش بَعْدَ أَمْ بَعْدَ النَّفْخَةِ حيي قبلي بعد النفخة الثانية وتعلق بالعرش النَّفْخَةِ أَمْ بَعْدَ النَّفْخَةِ حيي قبلي بعد النفخة الثانية وتعلق بالعرشالمصدر: صحيح البخاريالجامع المسند الصحيح المختصر من أمور رسول الله صلى الله عليه وسلم، المؤلف: محمد بن إسماعيل أبو عبد الله البخاري الجعفي، المحقق: محمد زهير بن ناصر الناصر، الناشر: دار طوق النجاة (مصورة عن السلطانية بإضافة ترقيم محمد فؤاد عبد الباقي)، الطبعة: الأولى، 1422 ه (الصفحة: 2148)