حديث 2808 جزء 1

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ( وَاللَّفْظُ لِزُهَيْرٍ ) ، قَالاَ : حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، أَخْبَرَنَا هَمَّامُ بْنُ يَحْيَى عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ :

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) إِنَّ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَظْلِمُ مُؤْمِنًا حَسَنَةً معناه لا يترك مجازاته بشيء من حسناته. والظلم يطلق بمعنى النقص. اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَظْلِمُ مُؤْمِنًا حَسَنَةً معناه لا يترك مجازاته بشيء من حسناته. والظلم يطلق بمعنى النقص. لاَ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَظْلِمُ مُؤْمِنًا حَسَنَةً معناه لا يترك مجازاته بشيء من حسناته. والظلم يطلق بمعنى النقص. يَظْلِمُ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَظْلِمُ مُؤْمِنًا حَسَنَةً معناه لا يترك مجازاته بشيء من حسناته. والظلم يطلق بمعنى النقص. مُؤْمِنًا إِنَّ اللَّهَ لاَ يَظْلِمُ مُؤْمِنًا حَسَنَةً معناه لا يترك مجازاته بشيء من حسناته. والظلم يطلق بمعنى النقص. حَسَنَةً إِنَّ اللَّهَ لاَ يَظْلِمُ مُؤْمِنًا حَسَنَةً معناه لا يترك مجازاته بشيء من حسناته. والظلم يطلق بمعنى النقص. ، يُعْطَى بِهَا فِي الدُّنْيَا وَيُجْزَى بِهَا فِي الآخِرَةِ ، وَأَمَّا الْكَافِرُ فَيُطْعَمُ بِحَسَنَاتِ مَا عَمِلَ بِهَا لِلَّهِ فِي الدُّنْيَا ، حَتَّى إِذَا أَفْضَى أَفْضَى إِلَى الآخِرَةِ أي صار إليها. إِلَى أَفْضَى إِلَى الآخِرَةِ أي صار إليها. الآخِرَةِ أَفْضَى إِلَى الآخِرَةِ أي صار إليها. ، لَمْ يَكُنْ لَهُ حَسَنَةٌ يُجْزَى بِهَاالمصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 2161)