شرح حديث رقم 137

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الزُّهْرِيُّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ المُسَيِّبِ ، ح وَعَنْ عَبَّادِ بْنِ تَمِيمٍ ، عَنْ عَمِّهِ ،

أَنَّهُ شَكَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ (ﷺ) الرَّجُلُ الَّذِي يُخَيَّلُ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَجِدُ الشَّيْءَ يشبه له أو يشك أنه أحدث.
'خُيِّل إليه : لُبِّسَ وشُبِّهَ ووُجِّه إليه الوهم'
إِلَيْهِ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَجِدُ الشَّيْءَ يشبه له أو يشك أنه أحدث.
'خُيِّل إليه : لُبِّسَ وشُبِّهَ ووُجِّه إليه الوهم'
أَنَّهُ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَجِدُ الشَّيْءَ يشبه له أو يشك أنه أحدث.
'خُيِّل إليه : لُبِّسَ وشُبِّهَ ووُجِّه إليه الوهم'
يَجِدُ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَجِدُ الشَّيْءَ يشبه له أو يشك أنه أحدث.
'خُيِّل إليه : لُبِّسَ وشُبِّهَ ووُجِّه إليه الوهم'
الشَّيْءَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَجِدُ الشَّيْءَ يشبه له أو يشك أنه أحدث.
'خُيِّل إليه : لُبِّسَ وشُبِّهَ ووُجِّه إليه الوهم'
فِي الصَّلاَةِ ؟ فَقَالَ : "‎ لاَ لاَ يَنْفَتِلْ - أَوْ لاَ يَنْصَرِفْ - أي لا يترك الصلاة
'الانفتال : الانصراف'
يَنْفَتِلْ لاَ يَنْفَتِلْ - أَوْ لاَ يَنْصَرِفْ - أي لا يترك الصلاة
'الانفتال : الانصراف'
- لاَ يَنْفَتِلْ - أَوْ لاَ يَنْصَرِفْ - أي لا يترك الصلاة
'الانفتال : الانصراف'
أَوْ لاَ يَنْفَتِلْ - أَوْ لاَ يَنْصَرِفْ - أي لا يترك الصلاة
'الانفتال : الانصراف'
لاَ لاَ يَنْفَتِلْ - أَوْ لاَ يَنْصَرِفْ - أي لا يترك الصلاة
'الانفتال : الانصراف'
يَنْصَرِفْ لاَ يَنْفَتِلْ - أَوْ لاَ يَنْصَرِفْ - أي لا يترك الصلاة
'الانفتال : الانصراف'
- لاَ يَنْفَتِلْ - أَوْ لاَ يَنْصَرِفْ - أي لا يترك الصلاة
'الانفتال : الانصراف'
حَتَّى يَسْمَعَ صَوْتًا أَوْ يَجِدَ رِيحًا"
المصدر: صحيح البخاريالجامع المسند الصحيح المختصر من أمور رسول الله صلى الله عليه وسلم، المؤلف: محمد بن إسماعيل أبو عبد الله البخاري الجعفي، المحقق: محمد زهير بن ناصر الناصر، الناشر: دار طوق النجاة (مصورة عن السلطانية بإضافة ترقيم محمد فؤاد عبد الباقي)، الطبعة: الأولى، 1422 ه (الصفحة: 81)