حديث 132 جزء 1

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنْ سُهَيْلٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ :

جَاءَ نَاسٌ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ (ﷺ) فَسَأَلُوهُ : إِنَّا إِنَّا نَجِدُ فِي أَنْفُسِنَا مَا يَتَعَاظَمُ أي يجد أحدنا التكلم به عظيما، لاستحالته في حقه سبحانه وتعالى. نَجِدُ إِنَّا نَجِدُ فِي أَنْفُسِنَا مَا يَتَعَاظَمُ أي يجد أحدنا التكلم به عظيما، لاستحالته في حقه سبحانه وتعالى. فِي إِنَّا نَجِدُ فِي أَنْفُسِنَا مَا يَتَعَاظَمُ أي يجد أحدنا التكلم به عظيما، لاستحالته في حقه سبحانه وتعالى. أَنْفُسِنَا إِنَّا نَجِدُ فِي أَنْفُسِنَا مَا يَتَعَاظَمُ أي يجد أحدنا التكلم به عظيما، لاستحالته في حقه سبحانه وتعالى. مَا إِنَّا نَجِدُ فِي أَنْفُسِنَا مَا يَتَعَاظَمُ أي يجد أحدنا التكلم به عظيما، لاستحالته في حقه سبحانه وتعالى. يَتَعَاظَمُ إِنَّا نَجِدُ فِي أَنْفُسِنَا مَا يَتَعَاظَمُ أي يجد أحدنا التكلم به عظيما، لاستحالته في حقه سبحانه وتعالى. أَحَدُنَا أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ ، قَالَ : وَقَدْ وَجَدْتُمُوهُ ؟ قَالُوا : نَعَمْ ، قَالَ ذَاكَ ذَاكَ صَرِيحُ الإِيمَانِ معناه: سبب الوسوسة محض الإيمان. أو الوسوسة علامة محض الإيمان. صَرِيحُ ذَاكَ صَرِيحُ الإِيمَانِ معناه: سبب الوسوسة محض الإيمان. أو الوسوسة علامة محض الإيمان. الإِيمَانِ ذَاكَ صَرِيحُ الإِيمَانِ معناه: سبب الوسوسة محض الإيمان. أو الوسوسة علامة محض الإيمان.المصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 119)