شرح حديث رقم 5347

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنَا آدَمُ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، حَدَّثَنَا عَوْنُ بْنُ أَبِي جُحَيْفَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ :

لَعَنَ النَّبِيُّ (ﷺ) الوَاشِمَةَ الوَاشِمَةَ 'الواشمة : هي فاعلة الوشم وهو أن يغرز الجلد بإبرة ثم يحشى بكحل أو نيل فيزرق أثره أو يخضر' وَالمُسْتَوْشِمَةَ وَالمُسْتَوْشِمَةَ 'المستوشمة : التي تطلب من يطبع النقوش على جلدها طلبا للحسن' ، وَآكِلَ الرِّبَا وَمُوكِلَهُ ، وَنَهَى عَنْ ثَمَنِ الكَلْبِ ، وَ كَسْبِ كَسْبِ البَغِيِّ ما تكسبه الزانية وتأخذه بسبب زناها
'البغي : الزانية التي تجاهر بالزنا وتتكسب منه'
البَغِيِّ كَسْبِ البَغِيِّ ما تكسبه الزانية وتأخذه بسبب زناها
'البغي : الزانية التي تجاهر بالزنا وتتكسب منه'
، وَلَعَنَ المُصَوِّرِينَالمصدر: صحيح البخاريالجامع المسند الصحيح المختصر من أمور رسول الله صلى الله عليه وسلم، المؤلف: محمد بن إسماعيل أبو عبد الله البخاري الجعفي، المحقق: محمد زهير بن ناصر الناصر، الناشر: دار طوق النجاة (مصورة عن السلطانية بإضافة ترقيم محمد فؤاد عبد الباقي)، الطبعة: الأولى، 1422 ه (الصفحة: 2426)