حديث 2933 جزء 3

setting

المصدر ممتد وَحَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنَا عَفَّانُ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ عَنْ شُعَيْبِ بْنِ الْحَبْحَابِ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ :

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) الدَّجَّالُ مَمْسُوحُ مَمْسُوحُ الْعَيْنِ هذه الممسوحة هي الطافئة الْعَيْنِ مَمْسُوحُ الْعَيْنِ هذه الممسوحة هي الطافئة مَكْتُوبٌ مَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ كَافِرٌ الصحيح الذي عليه المحققون أن هذه الكتابة على ظاهرها. وإنها كتابة حقيقة جعلها الله آية وعلامة من جملة العلامات القاطعة بكفره وكذبه وإبطاله. ويظهرها الله تعالى لكل مسلم كاتب وغير كاتب. ويخفيها عمن أراد شقاوته وفتنته. ولا امتناع في ذلك. بَيْنَ مَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ كَافِرٌ الصحيح الذي عليه المحققون أن هذه الكتابة على ظاهرها. وإنها كتابة حقيقة جعلها الله آية وعلامة من جملة العلامات القاطعة بكفره وكذبه وإبطاله. ويظهرها الله تعالى لكل مسلم كاتب وغير كاتب. ويخفيها عمن أراد شقاوته وفتنته. ولا امتناع في ذلك. عَيْنَيْهِ مَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ كَافِرٌ الصحيح الذي عليه المحققون أن هذه الكتابة على ظاهرها. وإنها كتابة حقيقة جعلها الله آية وعلامة من جملة العلامات القاطعة بكفره وكذبه وإبطاله. ويظهرها الله تعالى لكل مسلم كاتب وغير كاتب. ويخفيها عمن أراد شقاوته وفتنته. ولا امتناع في ذلك. كَافِرٌ مَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ كَافِرٌ الصحيح الذي عليه المحققون أن هذه الكتابة على ظاهرها. وإنها كتابة حقيقة جعلها الله آية وعلامة من جملة العلامات القاطعة بكفره وكذبه وإبطاله. ويظهرها الله تعالى لكل مسلم كاتب وغير كاتب. ويخفيها عمن أراد شقاوته وفتنته. ولا امتناع في ذلك. ثُمَّ تَهَجَّاهَا ك ف ر ، يَقْرَؤُهُ كُلُّ مُسْلِمٍالمصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 2247)