حديث 2711 جزء 1

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُعَاذٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي السَّفَرِ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي مُوسَى ، عَنِ الْبَرَاءِ ،

أَنَّ النَّبِيَّ (ﷺ) كَانَ ، إِذَا أَخَذَ مَضْجَعَهُ ، قَالَ اللَّهُمَّ ! بِاسْمِكَ بِاسْمِكَ أَحْيَا وَبِاسْمِكَ أَمُوتُ قيل معناه: بذكر اسمك أحيا ما حييت وعليه أموت. وقيل معناه: بك أحيا. أي أنت تحييني وأنت تميتني. والاسم، هنا، هو المسمى. أَحْيَا بِاسْمِكَ أَحْيَا وَبِاسْمِكَ أَمُوتُ قيل معناه: بذكر اسمك أحيا ما حييت وعليه أموت. وقيل معناه: بك أحيا. أي أنت تحييني وأنت تميتني. والاسم، هنا، هو المسمى. وَبِاسْمِكَ بِاسْمِكَ أَحْيَا وَبِاسْمِكَ أَمُوتُ قيل معناه: بذكر اسمك أحيا ما حييت وعليه أموت. وقيل معناه: بك أحيا. أي أنت تحييني وأنت تميتني. والاسم، هنا، هو المسمى. أَمُوتُ بِاسْمِكَ أَحْيَا وَبِاسْمِكَ أَمُوتُ قيل معناه: بذكر اسمك أحيا ما حييت وعليه أموت. وقيل معناه: بك أحيا. أي أنت تحييني وأنت تميتني. والاسم، هنا، هو المسمى. ، وَإِذَا اسْتَيْقَظَ قَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَحْيَانَا بَعْدَمَا بَعْدَمَا أَمَاتَنَا ، وَإِلَيْهِ النُّشُورُ المراد بأماتنا النوم. وأما النشور فهو الإحياء للبعث يوم القيامة. أَمَاتَنَا بَعْدَمَا أَمَاتَنَا ، وَإِلَيْهِ النُّشُورُ المراد بأماتنا النوم. وأما النشور فهو الإحياء للبعث يوم القيامة. ، بَعْدَمَا أَمَاتَنَا ، وَإِلَيْهِ النُّشُورُ المراد بأماتنا النوم. وأما النشور فهو الإحياء للبعث يوم القيامة. وَإِلَيْهِ بَعْدَمَا أَمَاتَنَا ، وَإِلَيْهِ النُّشُورُ المراد بأماتنا النوم. وأما النشور فهو الإحياء للبعث يوم القيامة. النُّشُورُ بَعْدَمَا أَمَاتَنَا ، وَإِلَيْهِ النُّشُورُ المراد بأماتنا النوم. وأما النشور فهو الإحياء للبعث يوم القيامة.المصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 2083)