حديث 2629 جزء 1

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ قُهْزَاذَ ، حَدَّثَنَا سَلَمَةُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرِ بْنِ حَزْمٍ عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، ح وَحَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ بَهْرَامَ وَأَبُو بَكْرِ بْنُ إِسْحَاقَ ( وَاللَّفْظُ لَهُمَا ) ، قَالاَ : أَخْبَرَنَا أَبُو الْيَمَانِ ، أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنِ الزُّهْرِيِّ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، أَنَّ عُرْوَةَ بْنَ الزُّبَيْرِ أَخْبَرَهُ ، أَنَّ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ (ﷺ) قَالَتْ :

جَاءَتْنِي امْرَأَةٌ ، وَمَعَهَا ابْنَتَانِ لَهَا ، فَسَأَلَتْنِي فَلَمْ تَجِدْ عِنْدِي شَيْئًا غَيْرَ تَمْرَةٍ وَاحِدَةٍ ، فَأَعْطَيْتُهَا إِيَّاهَا ، فَأَخَذَتْهَا فَقَسَمَتْهَا بَيْنَ ابْنَتَيْهَا ، وَلَمْ تَأْكُلْ مِنْهَا شَيْئًا ، ثُمَّ قَامَتْ فَخَرَجَتْ وَابْنَتَاهَا ، فَدَخَلَ عَلَىَّ النَّبِيُّ (ﷺ) فَحَدَّثْتُهُ حَدِيثَهَا ، فَقَالَ النَّبِيُّ (ﷺ) مَنِ ابْتُلِيَ ابْتُلِيَ إنما سماه ابتلاء، لأن الناس يكرهونهن في العادة. قال الله تعالى: . مِنَ الْبَنَاتِ بِشَىْءٍ ، فَأَحْسَنَ إِلَيْهِنَّ ، كُنَّ كُنَّ لَهُ سِتْرًا مِنَ النَّارِ أي يكون جزاؤه على ذلك وقاية بينه وبين نار جهنم، حائلا بينه وبينها. لَهُ كُنَّ لَهُ سِتْرًا مِنَ النَّارِ أي يكون جزاؤه على ذلك وقاية بينه وبين نار جهنم، حائلا بينه وبينها. سِتْرًا كُنَّ لَهُ سِتْرًا مِنَ النَّارِ أي يكون جزاؤه على ذلك وقاية بينه وبين نار جهنم، حائلا بينه وبينها. مِنَ كُنَّ لَهُ سِتْرًا مِنَ النَّارِ أي يكون جزاؤه على ذلك وقاية بينه وبين نار جهنم، حائلا بينه وبينها. النَّارِ كُنَّ لَهُ سِتْرًا مِنَ النَّارِ أي يكون جزاؤه على ذلك وقاية بينه وبين نار جهنم، حائلا بينه وبينها.المصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 2013)