حديث 2382 جزء 1

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ يَحْيَي بْنِ خَالِدٍ ، حَدَّثَنَا مَعْنٌ ، حَدَّثَنَا مَالِكٌ عَنْ أَبِي النَّضْرِ ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ حُنَيْنٍ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ،

أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ (ﷺ) جَلَسَ عَلَى الْمِنْبَرِ فَقَالَ عَبْدٌ خَيَّرَهُ اللَّهُ بَيْنَ أَنْ يُؤْتِيَهُ زَهْرَةَ زَهْرَةَ الدُّنْيَا المراد بزهرة الدنيا نعيمها وأعراضها وجدودها. وشبهها بزهر الروض. الدُّنْيَا زَهْرَةَ الدُّنْيَا المراد بزهرة الدنيا نعيمها وأعراضها وجدودها. وشبهها بزهر الروض. وَبَيْنَ مَا عِنْدَهُ ، فَاخْتَارَ مَا عِنْدَهُ فَبَكَى فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ ، وَبَكَى هكذا هو في جميع النسخ: فبكى أبو بكر و بكى. معناه بكى كثيرا ثم بكى. أَبُو فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ ، وَبَكَى هكذا هو في جميع النسخ: فبكى أبو بكر و بكى. معناه بكى كثيرا ثم بكى. بَكْرٍ فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ ، وَبَكَى هكذا هو في جميع النسخ: فبكى أبو بكر و بكى. معناه بكى كثيرا ثم بكى. ، فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ ، وَبَكَى هكذا هو في جميع النسخ: فبكى أبو بكر و بكى. معناه بكى كثيرا ثم بكى. وَبَكَى فَبَكَى أَبُو بَكْرٍ ، وَبَكَى هكذا هو في جميع النسخ: فبكى أبو بكر و بكى. معناه بكى كثيرا ثم بكى. ، فَقَالَ : فَدَيْنَاكَ بِآبَائِنَا وَأُمَّهَاتِنَا ، قَالَ فَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) هُوَ الْمُخَيَّرُ ، وَكَانَ أَبُو بَكْرٍ أَعْلَمَنَا بِهِ ، وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) إِنَّ إِنَّ أَمَنَّ النَّاسِ عَلَىَّ معناه أكثرهم جودا وسماحة لنا بنفسه وماله. وليس هو من المن الذي هو الاعتداد بالصنيعة. لأنه أذى مبطل للثواب. ولأن المنة لله ولرسوله في قبول ذلك وفي غيره. أَمَنَّ إِنَّ أَمَنَّ النَّاسِ عَلَىَّ معناه أكثرهم جودا وسماحة لنا بنفسه وماله. وليس هو من المن الذي هو الاعتداد بالصنيعة. لأنه أذى مبطل للثواب. ولأن المنة لله ولرسوله في قبول ذلك وفي غيره. النَّاسِ إِنَّ أَمَنَّ النَّاسِ عَلَىَّ معناه أكثرهم جودا وسماحة لنا بنفسه وماله. وليس هو من المن الذي هو الاعتداد بالصنيعة. لأنه أذى مبطل للثواب. ولأن المنة لله ولرسوله في قبول ذلك وفي غيره. عَلَىَّ إِنَّ أَمَنَّ النَّاسِ عَلَىَّ معناه أكثرهم جودا وسماحة لنا بنفسه وماله. وليس هو من المن الذي هو الاعتداد بالصنيعة. لأنه أذى مبطل للثواب. ولأن المنة لله ولرسوله في قبول ذلك وفي غيره. فِي مَالِهِ وَصُحْبَتِهِ أَبُو بَكْرٍ ، وَلَوْ كُنْتُ مُتَّخِذًا خَلِيلاً لاَتَّخَذْتُ أَبَا بَكْرٍ خَلِيلاً ، وَلَكِنْ أُخُوَّةُ الإِسْلاَمِ ، لاَ لاَ تُبْقَيَنَّ فِي الْمَسْجِدِ خَوْخَةٌ الخوخة هي الباب الصغير بين البيتين أو الدارين، ونحوه. تُبْقَيَنَّ لاَ تُبْقَيَنَّ فِي الْمَسْجِدِ خَوْخَةٌ الخوخة هي الباب الصغير بين البيتين أو الدارين، ونحوه. فِي لاَ تُبْقَيَنَّ فِي الْمَسْجِدِ خَوْخَةٌ الخوخة هي الباب الصغير بين البيتين أو الدارين، ونحوه. الْمَسْجِدِ لاَ تُبْقَيَنَّ فِي الْمَسْجِدِ خَوْخَةٌ الخوخة هي الباب الصغير بين البيتين أو الدارين، ونحوه. خَوْخَةٌ لاَ تُبْقَيَنَّ فِي الْمَسْجِدِ خَوْخَةٌ الخوخة هي الباب الصغير بين البيتين أو الدارين، ونحوه. إِلاَّ خَوْخَةَ أَبِي بَكْرٍالمصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 1855)