حديث 339 جزء 2

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ عَنْ هَمَّامِ بْنِ مُنَبِّهٍ ، قَالَ :

هَذَا مَا حَدَّثَنَا أَبُو هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ (ﷺ) ، فَذَكَرَ أَحَادِيثَ مِنْهَا : وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) كَانَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ يَغْتَسِلُونَ عُرَاةً ، يَنْظُرُ بَعْضُهُمْ إِلَى سَوْأَةِ بَعْضٍ ، وَكَانَ مُوسَى عَلَيْهِ السَّلاَمُ يَغْتَسِلُ وَحْدَهُ ، فَقَالُوا : وَاللَّهِ ! مَا يَمْنَعُ مُوسَى أَنْ يَغْتَسِلَ مَعَنَا إِلاَّ أَنَّهُ آدَرُ آدَرُ عظيم الخصيتين. ، قَالَ فَذَهَبَ مَرَّةً يَغْتَسِلُ ، فَوَضَعَ ثَوْبَهُ عَلَى حَجَرٍ ، فَفَرَّ الْحَجَرُ بِثَوْبِهِ ، قَالَ فَجَمَحَ مُوسَى بِأَثَرِهِ يَقُولُ : ثَوْبِي ثَوْبِي ، حَجَرُ أي دع ثوبي يا حجر. ، ثَوْبِي ، حَجَرُ أي دع ثوبي يا حجر. حَجَرُ ثَوْبِي ، حَجَرُ أي دع ثوبي يا حجر. ! ثَوْبِي ثَوْبِي ، حَجَرُ أي دع ثوبي يا حجر. ، ثَوْبِي ، حَجَرُ أي دع ثوبي يا حجر. حَجَرُ ثَوْبِي ، حَجَرُ أي دع ثوبي يا حجر. ! حَتَّى نَظَرَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ إِلَى سَوْأَةِ مُوسَى ، فَقَالُوا : وَاللَّهِ ! مَا بِمُوسَى مِنْ بَأْسٍ ، فَقَامَ الْحَجَرُ بَعْدُ ، حَتَّى نُظِرَ إِلَيْهِ ، قَالَ فَأَخَذَ ثَوْبَهُ فَطَفِقَ فَطَفِقَ بِالْحَجَرِ ضَرْبًا أي جعل. يقال: طفق يفعل كذا. وطفق، بكسر الفاء وفتحها، وجعل وأخذ وأقبل، بمعنى واحد. بِالْحَجَرِ فَطَفِقَ بِالْحَجَرِ ضَرْبًا أي جعل. يقال: طفق يفعل كذا. وطفق، بكسر الفاء وفتحها، وجعل وأخذ وأقبل، بمعنى واحد. ضَرْبًا فَطَفِقَ بِالْحَجَرِ ضَرْبًا أي جعل. يقال: طفق يفعل كذا. وطفق، بكسر الفاء وفتحها، وجعل وأخذ وأقبل، بمعنى واحد. ، قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ : وَاللَّهِ ! إِنَّهُ بِالْحَجَرِ نَدَبٌ نَدَبٌ أصله أثر الجرح إذا لم يرتفع عن الجلد. سِتَّةٌ أَوْ سَبْعَةٌ ، ضَرْبُ مُوسَى عَلَيْهِ السَّلاَمُ بِالْحَجَرِالمصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 1842)