حديث 2338 جزء 1

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنَا شَيْبَانُ بْنُ فَرُّوخَ ، حَدَّثَنَا جَرِيرُ بْنُ حَازِمٍ ، حَدَّثَنَا قَتَادَةُ ، قَالَ :

قُلْتُ لأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ : كَيْفَ كَانَ شَعَرُ رَسُولِ اللَّهِ (ﷺ) ؟ قَالَ : كَانَ شَعَرًا رَجِلاً رَجِلاً هو الذي بين الجعودة والسبوطة. قاله الأصمعي وغيره. ، لَيْسَ لَيْسَ بِالْجَعْدِ قال في المقاييس: الجيم والعين والدال أصل واحد. وهو تقبض في الشيء. يقال: شعر جعد، وهو خلاف السبط. بِالْجَعْدِ لَيْسَ بِالْجَعْدِ قال في المقاييس: الجيم والعين والدال أصل واحد. وهو تقبض في الشيء. يقال: شعر جعد، وهو خلاف السبط. وَلاَ وَلاَ السَّبِطِ قال ابن الأثير: السبط من الشعر المنبسط المسترسل. السَّبِطِ وَلاَ السَّبِطِ قال ابن الأثير: السبط من الشعر المنبسط المسترسل. ، بَيْنَ أُذُنَيْهِ وَعَاتِقِهِالمصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 1818)