حديث 1783 جزء 1

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُعَاذٍ الْعَنْبَرِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، قَالَ :

سَمِعْتُ الْبَرَاءَ بْنَ عَازِبٍ يَقُولُ : كَتَبَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ الصُّلْحَ بَيْنَ النَّبِيِّ (ﷺ) وَبَيْنَ الْمُشْرِكِينَ ، يَوْمَ الْحُدَيْبِيَةِ الْحُدَيْبِيَةِ لغتان: التخفيف وهو الأفصح، والتشديد.
، فَكَتَبَ ( هَذَا مَا كَاتَبَ عَلَيْهِ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ) فَقَالُوا : لاَ تَكْتُبْ : رَسُولُ اللَّهِ ، فَلَوْ نَعْلَمُ أَنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ لَمْ نُقَاتِلْكَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ (ﷺ) لِعَلِيٍّ ( امْحُهُ ) فَقَالَ : مَا مَا أَنَا بِالَّذِي أَمْحَاهُ هكذا هو في جميع النسخ: بالذي أمحاه. وهي لغة في: أمحوه.
أَنَا مَا أَنَا بِالَّذِي أَمْحَاهُ هكذا هو في جميع النسخ: بالذي أمحاه. وهي لغة في: أمحوه.
بِالَّذِي مَا أَنَا بِالَّذِي أَمْحَاهُ هكذا هو في جميع النسخ: بالذي أمحاه. وهي لغة في: أمحوه.
أَمْحَاهُ مَا أَنَا بِالَّذِي أَمْحَاهُ هكذا هو في جميع النسخ: بالذي أمحاه. وهي لغة في: أمحوه.
، فَمَحَاهُ النَّبِيُّ (ﷺ) بِيَدِهِ ، قَالَ : وَكَانَ فِيمَا اشْتَرَطُوا ، أَنْ يَدْخُلُوا مَكَّةَ فَيُقِيمُوا بِهَا ثَلاَثًا ، وَلاَ يَدْخُلُهَا بِسِلاَحٍ ، إِلاَّ جُلُبَّانَ جُلُبَّانَ السِّلاَحِ هو ألطف من الجراب يكون من الأدم، يوضع فيه السيف مغمدا، ويطرح فيه الراكب سوطه وأداته ويعلقه في الرحل. السِّلاَحِ جُلُبَّانَ السِّلاَحِ هو ألطف من الجراب يكون من الأدم، يوضع فيه السيف مغمدا، ويطرح فيه الراكب سوطه وأداته ويعلقه في الرحل. ، قُلْتُ لأَبِي إِسْحَاقَ : وَمَا جُلُبَّانُ جُلُبَّانُ السِّلاَحِ هو ألطف من الجراب يكون من الأدم، يوضع فيه السيف مغمدا، ويطرح فيه الراكب سوطه وأداته ويعلقه في الرحل. السِّلاَحِ جُلُبَّانُ السِّلاَحِ هو ألطف من الجراب يكون من الأدم، يوضع فيه السيف مغمدا، ويطرح فيه الراكب سوطه وأداته ويعلقه في الرحل. ؟ قَالَ : الْقِرَابُ وَمَا فِيهِالمصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 1410)