حديث 1201 جزء 4

setting

المصدر ممتد وَحَدَّثَنَا ابْنُ نُمَيْرٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، ، حَدَّثَنَا سَيْفٌ ، قَالَ : سَمِعْتُ مُجَاهِدًا يَقُولُ : حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي لَيْلَى ، حَدَّثَنِي كَعْبُ بْنُ عُجْرَةَ رضي الله عنه ،

أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ (ﷺ) وَقَفَ عَلَيْهِ وَرَأْسُهُ وَرَأْسُهُ يَتَهَافَتُ قَمْلاً أي يتساقط شيئا فشيئا. قال الفيومي: وتهافت الفراش في النار من ذلك، إذا تطاير إليها. وتهافت الناس على الماء ازدحموا. يَتَهَافَتُ وَرَأْسُهُ يَتَهَافَتُ قَمْلاً أي يتساقط شيئا فشيئا. قال الفيومي: وتهافت الفراش في النار من ذلك، إذا تطاير إليها. وتهافت الناس على الماء ازدحموا. قَمْلاً وَرَأْسُهُ يَتَهَافَتُ قَمْلاً أي يتساقط شيئا فشيئا. قال الفيومي: وتهافت الفراش في النار من ذلك، إذا تطاير إليها. وتهافت الناس على الماء ازدحموا. ، فَقَالَ أَيُؤْذِيكَ هَوَامُّكَ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ ، قَالَ فَاحْلِقْ رَأْسَكَ قَالَ : فَفِيَّ نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةُ : { فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ } ٢ ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. / ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. البقرة ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. / ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. الآية ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. ١٩٦] ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. فَقَالَ ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. لِي ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. رَسُولُ ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. اللَّهِ ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. (ﷺ) ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. صُمْ ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. ثَلاَثَةَ ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. أَيَّامٍ ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. ، ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. أَوْ ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. [تَصَدَّقْ ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. بِفَرَقٍ ٢ / البقرة / الآية ١٩٦] فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) صُمْ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ ، أَوْ [تَصَدَّقْ بِفَرَقٍ هو بفتح الراء وإسكانها، لغتان. وفسره في الرواية الثانية بثلاثة آصع، وهكذا هو. وقال الأزهري: كلام العرب بالفتح، والمحدثون قد يسكنوه. هو مكيال معروف بالمدينة. بَيْنَ بَيْنَ سِتَّةِ مَسَاكِينَ معناه مقسومة على ستة مساكين. لكل مسكين نصف صاع. سِتَّةِ بَيْنَ سِتَّةِ مَسَاكِينَ معناه مقسومة على ستة مساكين. لكل مسكين نصف صاع. مَسَاكِينَ بَيْنَ سِتَّةِ مَسَاكِينَ معناه مقسومة على ستة مساكين. لكل مسكين نصف صاع. ، أَوِ انْسُكْ مَا تَيَسَّرَالمصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 861)