حديث 1064 جزء 5

setting

المصدر ممتد وَحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ ، قَالَ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ سَعِيدٍ يَقُولُ : أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

عَنْ أَبِي سَلَمَةَ وَعَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ ، أَنَّهُمَا أَتَيَا أَبَا سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ فَسَأَلاَهُ عَنِ الْحَرُورِيَّةِ ؟ هَلْ سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ (ﷺ) يَذْكُرُهَا قَالَ : لاَ أَدْرِي مَنِ الْحَرُورِيَّةُ ، وَلَكِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ (ﷺ) يَقُولُ : يَخْرُجُ يَخْرُجُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ ( وَلَمْ يَقُلْ : مِنْهَا قال المازري: هذا من أدل الدلائل على سعة علم الصحابة رضي الله عنهم ودقيق نظرهم وتحريرهم الألفاظ وفرقهم بين مدلولاتها الخفية. لأن لفظة من تقتضي كونهم من الأمة، لا كفارا. بخلاف في. فِي يَخْرُجُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ ( وَلَمْ يَقُلْ : مِنْهَا قال المازري: هذا من أدل الدلائل على سعة علم الصحابة رضي الله عنهم ودقيق نظرهم وتحريرهم الألفاظ وفرقهم بين مدلولاتها الخفية. لأن لفظة من تقتضي كونهم من الأمة، لا كفارا. بخلاف في. هَذِهِ يَخْرُجُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ ( وَلَمْ يَقُلْ : مِنْهَا قال المازري: هذا من أدل الدلائل على سعة علم الصحابة رضي الله عنهم ودقيق نظرهم وتحريرهم الألفاظ وفرقهم بين مدلولاتها الخفية. لأن لفظة من تقتضي كونهم من الأمة، لا كفارا. بخلاف في. الأُمَّةِ يَخْرُجُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ ( وَلَمْ يَقُلْ : مِنْهَا قال المازري: هذا من أدل الدلائل على سعة علم الصحابة رضي الله عنهم ودقيق نظرهم وتحريرهم الألفاظ وفرقهم بين مدلولاتها الخفية. لأن لفظة من تقتضي كونهم من الأمة، لا كفارا. بخلاف في. ( يَخْرُجُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ ( وَلَمْ يَقُلْ : مِنْهَا قال المازري: هذا من أدل الدلائل على سعة علم الصحابة رضي الله عنهم ودقيق نظرهم وتحريرهم الألفاظ وفرقهم بين مدلولاتها الخفية. لأن لفظة من تقتضي كونهم من الأمة، لا كفارا. بخلاف في. وَلَمْ يَخْرُجُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ ( وَلَمْ يَقُلْ : مِنْهَا قال المازري: هذا من أدل الدلائل على سعة علم الصحابة رضي الله عنهم ودقيق نظرهم وتحريرهم الألفاظ وفرقهم بين مدلولاتها الخفية. لأن لفظة من تقتضي كونهم من الأمة، لا كفارا. بخلاف في. يَقُلْ يَخْرُجُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ ( وَلَمْ يَقُلْ : مِنْهَا قال المازري: هذا من أدل الدلائل على سعة علم الصحابة رضي الله عنهم ودقيق نظرهم وتحريرهم الألفاظ وفرقهم بين مدلولاتها الخفية. لأن لفظة من تقتضي كونهم من الأمة، لا كفارا. بخلاف في. : يَخْرُجُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ ( وَلَمْ يَقُلْ : مِنْهَا قال المازري: هذا من أدل الدلائل على سعة علم الصحابة رضي الله عنهم ودقيق نظرهم وتحريرهم الألفاظ وفرقهم بين مدلولاتها الخفية. لأن لفظة من تقتضي كونهم من الأمة، لا كفارا. بخلاف في. مِنْهَا يَخْرُجُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ ( وَلَمْ يَقُلْ : مِنْهَا قال المازري: هذا من أدل الدلائل على سعة علم الصحابة رضي الله عنهم ودقيق نظرهم وتحريرهم الألفاظ وفرقهم بين مدلولاتها الخفية. لأن لفظة من تقتضي كونهم من الأمة، لا كفارا. بخلاف في. ) قَوْمٌ تَحْقِرُونَ صَلاَتَكُمْ مَعَ صَلاَتِهِمْ ، فَيَقْرَأُونَ الْقُرْآنَ ، لاَ يُجَاوِزُ حُلُوقَهُمْ ( أَوْ حَنَاجِرَهُمْ ) يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ ، فَيَنْظُرُ الرَّامِي إِلَى سَهْمِهِ ، إِلَى نَصْلِهِ ، إِلَى إِلَى رِصَافِهِ الرصاف مدخل النصل من السهم. والنصل هو حديدة السهم. رِصَافِهِ إِلَى رِصَافِهِ الرصاف مدخل النصل من السهم. والنصل هو حديدة السهم. ، فَيَتَمَارَى فَيَتَمَارَى التماري، هنا، تفاعل من المرية وهي الشك، لا من المراء وهو الجدال. أي فيشك. فِي فِي الْفُوقَةِ الفوق والفوقة هو الحز الذي يجعل فيه الوتر. الْفُوقَةِ فِي الْفُوقَةِ الفوق والفوقة هو الحز الذي يجعل فيه الوتر. ، هَلْ عَلِقَ بِهَا مِنَ الدَّمِ شَىْءٌالمصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 744)