شرح حديث رقم 981

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ أَحْمَدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ سَرْحٍ ، وَهَارُونُ بْنُ سَعِيدٍ الأَيْلِيُّ ، وَعَمْرُو بْنُ سَوَّادٍ وَالْوَلِيدُ بْنُ شُجَاعٍ ، كُلُّهُمْ عَنِ ابْنِ وَهْبٍ ، قَالَ أَبُو الطَّاهِرِ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ عَنْ عَمْرِو بْنِ الْحَارِثِ ،

أَنَّ أَبَا الزُّبَيْرِ حَدَّثَهُ ، أَنَّهُ سَمِعَ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ يَذْكُرُ ، أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ (ﷺ) قَالَ : فِيمَا فِيمَا سَقَتِ الأَنْهَارُ وَالْغَيْمُ الْعُشُورُ ضبطناه العشور، بضم العين، جمع عشر. والغيم هو المطر. سَقَتِ فِيمَا سَقَتِ الأَنْهَارُ وَالْغَيْمُ الْعُشُورُ ضبطناه العشور، بضم العين، جمع عشر. والغيم هو المطر. الأَنْهَارُ فِيمَا سَقَتِ الأَنْهَارُ وَالْغَيْمُ الْعُشُورُ ضبطناه العشور، بضم العين، جمع عشر. والغيم هو المطر. وَالْغَيْمُ فِيمَا سَقَتِ الأَنْهَارُ وَالْغَيْمُ الْعُشُورُ ضبطناه العشور، بضم العين، جمع عشر. والغيم هو المطر. الْعُشُورُ فِيمَا سَقَتِ الأَنْهَارُ وَالْغَيْمُ الْعُشُورُ ضبطناه العشور، بضم العين، جمع عشر. والغيم هو المطر. ، وَفِيمَا وَفِيمَا سُقِيَ بِالسَّانِيَةِ السانية هو البعير الذي يستقى به الماء من البئر. ويقال له: الناضح. يقال منه: سنا يسنو سنوا، إذا استقى به. سُقِيَ وَفِيمَا سُقِيَ بِالسَّانِيَةِ السانية هو البعير الذي يستقى به الماء من البئر. ويقال له: الناضح. يقال منه: سنا يسنو سنوا، إذا استقى به. بِالسَّانِيَةِ وَفِيمَا سُقِيَ بِالسَّانِيَةِ السانية هو البعير الذي يستقى به الماء من البئر. ويقال له: الناضح. يقال منه: سنا يسنو سنوا، إذا استقى به. نِصْفُ الْعُشْرِالمصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 671)