شرح حديث رقم 910

setting

المصدر ممتد حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ رَافِعٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو النَّضْرِ ، حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ ( وَهُوَ شَيْبَانُ النَّحْوِيُّ ) عَنْ يَحْيَى ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ،

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ هو معتل العين لامعتل اللام، كما يعلم من القاموس، ومن شرح الشفا لملا على. بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ هو معتل العين لامعتل اللام، كما يعلم من القاموس، ومن شرح الشفا لملا على. الْعَاصِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ هو معتل العين لامعتل اللام، كما يعلم من القاموس، ومن شرح الشفا لملا على. ، ح وَحَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الدَّارِمِيُّ ، أَخْبَرَنَا يَحْيَى بْنُ حَسَّانَ ، حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ سَلاَّمٍ عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ ، قَالَ أَخْبَرَنِي أَبُو سَلَمَةَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ خَبَرِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ هو معتل العين لامعتل اللام، كما يعلم من القاموس، ومن شرح الشفا لملا على. بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ هو معتل العين لامعتل اللام، كما يعلم من القاموس، ومن شرح الشفا لملا على. الْعَاصِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ هو معتل العين لامعتل اللام، كما يعلم من القاموس، ومن شرح الشفا لملا على. ، أَنَّهُ قَالَ : لَمَّا انْكَسَفَتِ الشَّمْسُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ (ﷺ) ، نُودِيَ بِـ ( الصَّلاَةَ جَامِعَةً ) ، فَرَكَعَ رَسُولُ اللَّهِ (ﷺ) رَكْعَتَيْنِ فِي سَجْدَةٍ ، ثُمَّ قَامَ فَرَكَعَ فَرَكَعَ رَكْعَتَيْنِ فِي سَجْدَةٍ أي ركوعين في ركعة. والمراد بالسجدة ركعة. رَكْعَتَيْنِ فَرَكَعَ رَكْعَتَيْنِ فِي سَجْدَةٍ أي ركوعين في ركعة. والمراد بالسجدة ركعة. فِي فَرَكَعَ رَكْعَتَيْنِ فِي سَجْدَةٍ أي ركوعين في ركعة. والمراد بالسجدة ركعة. سَجْدَةٍ فَرَكَعَ رَكْعَتَيْنِ فِي سَجْدَةٍ أي ركوعين في ركعة. والمراد بالسجدة ركعة. ، ثُمَّ جُلِّيَ عَنِ الشَّمْسِ ، فَقَالَتْ عَائِشَةُ : مَا رَكَعْتُ رُكُوعًا قَطُّ ، وَلاَ سَجَدْتُ سُجُودًا قَطُّ ، كَانَ أَطْوَلَ مِنْهُالمصدر: صحيح مسلمكتاب - صحيح مسلم - لي أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري واسم الكتاب الكامل - المسند الصحيح المختصر من السنن بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصفحة: 628)